رئيسة الحكومة تواكب انطلاق اختبارات دورة الباكالوريا بمركز الاختبارات الكتابية بمعهد حي بوقطفة 2 سيدي حسين بتونس.

2023/06/07

واكبت رئيسة الحكومة، السيدة نجلاء بودن رمضان، رفقة وزير التربية السيّد محمد علي البوغديري، صباح اليوم الإربعاء 07 جوان 2023 انطلاق اختبارات الدورة الرئيسية للباكالوريا بمركز الاختبارات الكتابية بمعهد حي بوقطفة 2 سيدي حسين بتونس.

وأدت رئيسة الحكومة رفقة التلاميذ والأساتذة المراقبين والإطار العامل بالمعهد تحية العلم كما اطلعت على حسن تنظيم مركز الاختبارات في فضاء التخزين وفضاء تجميع الهواتف الجوالة وقاعات الاختبارات.

وواكبت رئيسة الحكومة عملية فتح صناديق الامتحانات وعملية توزيعها على المراقبين والتلاميذ، وتوجهت بالمناسبة بكلمة تحفيزية للتلاميذ حثتهم فيها على مزيد العمل والاجتهاد متمنية لهم التوفيق والنجاح في هذه المحطة الهامة من حياتهم.

وأثنت رئيسة الحكومة على جهود المشرفين على مركز الاختبارات لتوفير كل الظروف المناسبة لتأمين سير الاختبارات، كما نوّهت بجهود الإطار التربوي والأمني في تأمين سير الامتحانات الوطنية واعتماد مقاربة بيداغوجية تحسيسية لمقاومة عمليات الغش في الامتحانات الوطنية إلى جانب المقاربة التأديبية واستعمال تطبيقة معدة للغرض.

ويجتاز 137906 مترشح دورة الباكالوريا لسنة 2023 وقد تم تخصيص 584 مركز اختبار في كل الجهات فيما تم تجنيد 150536 إطار وعونا بمراكز الاختبارات الكتابية ومراكز الاصلاح ومراكز

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *